أخر خير

في أول تصريحاته.. وزير السياحة يرصد 5 ملفات هامة على طاولة الوزارة خلال الفترة المقبلة

قال شريف فتحي، وزير السياحةوالآثار، ان عدد من التحديات تواجه القطاع السياحي، وهناك تكليفات من القيادة السياسية بالعمل المتناسق لتحقيق كافة التطلعات في القطاع.
أشار فتحي، عقب اداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن تشكيل الحكومة الجديد، إلى ان مصر من الدول السياحية العريقة والمهمة في السياحة على مستوى العالم.
أضاف، سيكون هناك عدد من الملفات الهامة على طاولة الوزارة أبرزها: زيادة الطاقة الفندقية، وزيادة عدد السائحين وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار بشكل جيد، وزيادة رحلات الطيران.
تابع ، الوزارة ستعمل باهتمام في مجال التحول الرقمي والرقمنة وسيكون هناك أولويات، منوها على ان السياحة تحتاج للتواجد في مواقع التواصل الأجتماعي بشكل أكثر تأثيرآ.
وترصد «أموال لغد» السيرة الذاتية عن الوزير الجديد.
– يبلغ من العمر نحو 61 عاما .. من مواليد 18 أبريل عام 1963.
– يشغل حاليًا منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة.
– تولى العديد من المناصب بقطاع الطيران المدني على مدى نحو ربع قرن.
– تقلد منصب وزير الطيران المدني في الفترة من 23 مارس 2016 حتى 5 يونيو 2018.
المناصب التى تقلدها
ومن المناصب التى تولاها شريف فتحي خلال عمله بقطاع الطيران المدني تقلده منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمدير العام لشركة العربية للطيران في مركزها الرئيسي بالشارقة.
كما عمل مديرًا عاما لإدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، وتولى أيضًا رئاسة مجلس إدارة شركة آير كايرو ، ورئاسة مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران .
الدراسات الحاصل عليها
حصل شريف فتحي على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وحصل على العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها، برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات «القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق»، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى